انتداب دفعة جديدة من الملحقين الاجتماعيين بشكل سري

ما بالطبع لا يتغير!
المديرة العامة بالنيابة لديوان التونسيين بالخارج ناهد الراجحي ووزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي قاما بتعيين دفعة من الملحقين الاجتماعيين بشكل سري ودون اعتماد مبدأ التناظر ولا فتح باب الترشحات ولا تنظيم اختبارات ولا تشكيل لجنة فرز .
تم اختيار 20 شخص وفقا لمعايير الولاء والمحاباة والمعارف، وهم اليوم في فترة تكوين سريع قبل الانتقال الى مواقعهم التي حددت لهم في التمثيليات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج.
بعض الذين تم اختيارهم لا تتوفر فيهم الشروط الضرورية لخطة ملحق اجتماعي بالخارج. ومنهم اثنان على الاقل ليس لديهما شهادة الباكالوريا، تم اختيارهما فقط لكونهما كاتب عام النقابة الاساسية في الدبوان وعضو النقابة، ولكون لديهما علاقات قرابة بقيادات نقابية معروفة.
مرة أخرى يتم التلاعب بتعيينات الملحقين الاجتماعيين بالخارج، ويتم قهر عشرات الموظفين المحترمين الذين تتوفر فيهم الشروط في الديوان والوزارة والهياكل التابعة لها، في غفلة من الجميع، رغم الشعارات الرنانة في التصدي للفساد والمحسوبية وتطبيق القانون على الجميع.
ما حصل اليوم يوضح بالكاشف سبب استماتة الوزارة واتحاد الشغل في رفض الطرح الذي تقدم به مرصد رقابة منذ سنتين في ضرورة ادماج الديوان في الوزارة التي أصبح اسمها منذ سنتين “وزارة الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج”، حتى تظل مثل هذه التعيينات تحت تصرف لوبيات المصلحة والمعارف.
الثنائي الزاهي/الراجحي سيواجه نفس مصير الثنائي محمد الطرابلسي/عبد القادر المهذبي الذان هما الان محل بحث تحقيقي مفتوح أمام القطب القضائي الاقتصادي والمالي بسبب الاخلالات الكبرى وشبهات الفساد في عملية تعيين دفعات الملحقين الاجتماعيين للسنوات 2017 و2018-2019.

اكتب تعليق

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

مرصد رقابة” منظمة وطنية تأسست منذ اكتوبر 2019 هدفها الأسمى ترسيخ ثقافة الرقابة المواطنية على مؤسسات الدولة والمساهمة في إستئصال ظاهرة الفساد عبر كل الآليات والوسائل القانونية وعبر تشجيع وتكريس الرقابة المواطنية من خلال اتاحة مجموعة من الاليات الضرورية لذلك للعموم ، على غرار النفاذ الى المعلومة والتبليغ على الفساد وعدة معلومات مفتوحة اخرى متعلقة بجميع مؤسسات ومنشئات الدولة وذلك بهدف تشجيع المواطنين على القيام بالتبليغ عن حالات الفساد والعمل على تطوير المنظومة القانونية والآليات العلمية المتعلقة بحماية المبلغين على الفساد. يهدف مرصد رقابة الى إعداد دراسات هيكلية ومؤسساتية وتشريعية لتطوير الحوكمة والشفافية وحسن التصرف في الادارة والمؤسسات والمنشآت العمومية، والتشبيك مع هيئات ومنظمات وطنية ،اقليمية ودولية فاعلة في مكافحة الفساد

روابط هامة

تواصل معنا

+216 90 575 000 / +216 71 783 099
Contact@raqabah.org

خريطة المرصد

جميع الحقوق محفوظة – مرصد رقابة © 2024