فساد مبين ينخر منظومة التبغ في تونس

هل أتاك حديث مذاقات السجائر في تونس أو كيف تزود الدولة ذاتها السوق الموازية بالتبغ؟
مرصد رقابة يفتح ملفّات الفساد في قطاع التبغ ويتوجه إلى القضاء لتحميل المسؤوليات بملف ينوء بالمؤيدات والبراهين.
المتهمون في قضية الحال وزير مالية سابق ومدراء عامون في الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد ومصنع التبغ بالقيروان.
فساد مريع في منظومة الامتيازات العينية أو ما يعرف بـ” المذاقات” الممنوحة بشكل غير قانوني تجدون بعض ملامحها في هذا المقطع المصور من انتاج مرصد رقابة.
منظومة الامتيازات العينية ساهمت في تدهور الوضع المالي للوكالة والمصنع، إذ بلغت الخسائر المتراكمة 571 مليون دينار في 2018 ومن المنتظر أن تبلغ 800 مليون دينار موفى 2020.

اكتب تعليق

مرصد رقابة” منظمة وطنية تأسست منذ اكتوبر 2019 هدفها الأسمى ترسيخ ثقافة الرقابة المواطنية على مؤسسات الدولة والمساهمة في إستئصال ظاهرة الفساد عبر كل الآليات والوسائل القانونية وعبر تشجيع وتكريس الرقابة المواطنية من خلال اتاحة مجموعة من الاليات الضرورية لذلك للعموم ، على غرار النفاذ الى المعلومة والتبليغ على الفساد وعدة معلومات مفتوحة اخرى متعلقة بجميع مؤسسات ومنشئات الدولة وذلك بهدف تشجيع المواطنين على القيام بالتبليغ عن حالات الفساد والعمل على تطوير المنظومة القانونية والآليات العلمية المتعلقة بحماية المبلغين على الفساد. يهدف مرصد رقابة الى إعداد دراسات هيكلية ومؤسساتية وتشريعية لتطوير الحوكمة والشفافية وحسن التصرف في الادارة والمؤسسات والمنشآت العمومية، والتشبيك مع هيئات ومنظمات وطنية ،اقليمية ودولية فاعلة في مكافحة الفساد

روابط هامة

تواصل معنا

+216 90 575 000 / +216 71 783 099
Contact@raqabah.org

خريطة المرصد

جميع الحقوق محفوظة – مرصد رقابة © 2024