المكافأة عوض المحاسبة ..

تم يوم أمس تسمية إلياس بن عامر مديرا عاما للشركة التونسية للترقيم GS1 Tunisia بشكل سري دون أدنى إعلان أو بلاغ رسمي.
الياس بن عامر كان مديرا عاما للديوان التونسي للتجارة وتركه في وضع كارثي غير مسبوق منذ تأسيسه: مخازن فارغة وسلع منقطعة وأسعار مشتعلة وحاويات مهملة في الميناء وخسائر متراكمة وقضايا بالجملة وغيرها.
مرصد رقابة الذي مارس خلال السنوات الثلاث الماضية رقابة لصيقة على الديوان ورصد اخلالاته التي لا تحصى ولا تعد وارسل له عشرات طلبات النفاذ الى المعلومة ونشر عشرات المنشورات في الغرض، أودع منذ أسابيع شكاية موثقة ضد الياس بن عامر وحمادي الكعلي عضو اتحاد الاعراف صاحب معمل سكر بوسالم ومن معهما في ملف تكوين وفاق من أجل التلاعب بمنظومة تزويد السوق بمادة السكر للحصول على منافع على حساب المجموعة الوطنية بشكل تسبب في أزمة انقطاع السكر خلال الصائفة المنقضية. ولم يتم إلى حد اليوم فتح بحث تحقيقي في الملف الخطير.
منظومة المصالح، وشبكة “العائلة” تتدخل دائما لحماية من يخدمها.
وعوض المحاسبة وتحميل المسؤوليات فسحت تلك المنظومة المجال لمكافأة الشخص المذكور وتحويله الى مؤسسة هادئة ذات أجر أعلى وامتيازات أكبر ورهانات أخرى. في قطيعة مع الخطاب الرسمي والشعارات البراقة.
هذه التسمية جلبت اهتمامنا للشركة التونسية للترقيم المعنية بإسناد علامات “باركود” للسلع التونسية وفقا لمعايير منظومة GS1 العالمية. وسنسلط عليها الضوء في المدة القادمة ليقيننا أن من يقف وراء التسمية جهة ذات مصالح كبيرة في الشركة.
الشعارات في واد
والممارسات في واد آخر

اكتب تعليق

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

مرصد رقابة” منظمة وطنية تأسست منذ اكتوبر 2019 هدفها الأسمى ترسيخ ثقافة الرقابة المواطنية على مؤسسات الدولة والمساهمة في إستئصال ظاهرة الفساد عبر كل الآليات والوسائل القانونية وعبر تشجيع وتكريس الرقابة المواطنية من خلال اتاحة مجموعة من الاليات الضرورية لذلك للعموم ، على غرار النفاذ الى المعلومة والتبليغ على الفساد وعدة معلومات مفتوحة اخرى متعلقة بجميع مؤسسات ومنشئات الدولة وذلك بهدف تشجيع المواطنين على القيام بالتبليغ عن حالات الفساد والعمل على تطوير المنظومة القانونية والآليات العلمية المتعلقة بحماية المبلغين على الفساد. يهدف مرصد رقابة الى إعداد دراسات هيكلية ومؤسساتية وتشريعية لتطوير الحوكمة والشفافية وحسن التصرف في الادارة والمؤسسات والمنشآت العمومية، والتشبيك مع هيئات ومنظمات وطنية ،اقليمية ودولية فاعلة في مكافحة الفساد

روابط هامة

تواصل معنا

+216 90 575 000 / +216 71 783 099
Contact@raqabah.org

خريطة المرصد

جميع الحقوق محفوظة – مرصد رقابة © 2024