الاستماع إلى مرصد رقابة من طرف حاكم التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي

تم يوم أمس الجمعة 21 جانفي 2022 الاستماع إلى مرصد رقابة من طرف حاكم التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي في إطار بحث تحقيقي متعلق بملف فساد مالي وإداري بشركة النقل بتونس.

– صدر يوم أمس الجمعة 21 جانفي 2022 الحكم في القضية الاستئنافية التي رفعتها شركة “هيجيا” HYGIA لمعالجة النفايات الطبية لدى المحكمة الابتدائية بنابل لطلب إلغاء الاذن على العريضة لتكليف ثلاث خبراء مختصين في الشؤون البيئية بإنجاز اختبار عدلي لمعاينة النفايات الطبية الخطيرة المردومة بشكل غير قانوني في العقار الكائن بالطريق الرابطة بين بني خلاد وقربة، في منطقة جبل الحدّاد من معتمدية قربة من ولاية نابل. وجاء الحكم لصالح مرصد رقابة بتأكيد الحكم الابتدائي الذي يرفض طعن الشركة المتورطة في التلوث الخطير. وهذا الحكم مهم جدا باعتباره يؤكد الصفة والمصلحة لمرصد رقابة في رفع قضايا بخصوص الجرائم البيئية. ونحن في انتظار تقرير الخبراء بعد أن تم يوم 28 ديسمبر الماضي القيام بعمليات الحفر والمعاينة وتم كشف كميات هائلة من النفايات الخطيرة مردومة في تلك الأرض الفلاحية بشكل غير قانوني. وسنواصل التحرك في هذا الملف لتحميل المسؤوليات لمن تورط فيه من وزارة البيئة والوكالة الوطنية لحماية المحيط وشركة “هيجيا” HYGIA لمعالجة النفايات الطبية، ولمن تورط في التواطؤ في سلط الاشراف والرقابة وبعض السلط المحلية والجهوية.

 

اكتب تعليق

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد

مرصد رقابة” منظمة وطنية تأسست منذ اكتوبر 2019 هدفها الأسمى ترسيخ ثقافة الرقابة المواطنية على مؤسسات الدولة والمساهمة في إستئصال ظاهرة الفساد عبر كل الآليات والوسائل القانونية وعبر تشجيع وتكريس الرقابة المواطنية من خلال اتاحة مجموعة من الاليات الضرورية لذلك للعموم ، على غرار النفاذ الى المعلومة والتبليغ على الفساد وعدة معلومات مفتوحة اخرى متعلقة بجميع مؤسسات ومنشئات الدولة وذلك بهدف تشجيع المواطنين على القيام بالتبليغ عن حالات الفساد والعمل على تطوير المنظومة القانونية والآليات العلمية المتعلقة بحماية المبلغين على الفساد. يهدف مرصد رقابة الى إعداد دراسات هيكلية ومؤسساتية وتشريعية لتطوير الحوكمة والشفافية وحسن التصرف في الادارة والمؤسسات والمنشآت العمومية، والتشبيك مع هيئات ومنظمات وطنية ،اقليمية ودولية فاعلة في مكافحة الفساد

روابط هامة

تواصل معنا

+216 90 575 000 / +216 71 783 099
Contact@raqabah.org

خريطة المرصد

جميع الحقوق محفوظة – مرصد رقابة © 2024